رسالة رئيس إقليم كوردستان بمناسبة تخرج الدورة الثانية والثلاثين لطلبة جامعة صلاح الدين


KRP.org | |


06/07/2013
جرت مساء يوم الخميس 4/7/2013 مراسيم تخرج الدورة الثانية والثلاثين لطلبة جامعة صلاح الدين، وقد وجه الرئيس بارزاني رسالة إلى الأساتذة والطلبة الخريجين بهذه المناسبة تلاها عليهم السيد نوزاد هادي محافظ اربيل وفيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم
الأساتذة الكرام
الطلبة الأعزاء
أيها الحضور الكريم
الأخوات والأخوة الكرام
يسعدنا أن نشهد اليوم وفي جو من الحرية والاستقرار تخرج الدورة الثانية والثلاثين من طلبة جامعة صلاح الدين الأعزاء، وبهذه المناسبة أقدم خالص التهاني لطلبتنا الأعزاء متمنيا لهم النجاح والموفقية، كما أود أن أشد على أيدي أساتذة جامعة صلاح الدين الكرام الذين لم يدخروا جهدا لإدامة العملية التعليمية بحيث أصبحت بصماتهم في تطور المجتمع الكوردستاني ظاهرة للعيان.

الأساتذة والطلبة الأعزاء

أنه لمن دوافع السعادة أن نرى اليوم في كوردستان عددا كبيرا من الجامعات والمعاهد ومراكز التعليم الأكاديمي ويتخرج فيها أعدادا كثيرة من الطلبة ليدخلوا مجالات الحياة وخدمة الوطن.

إن الاهتمام الذي توليه حكومة إقليم كوردستان للأساتذة والطلبة هو محل تقدير، مع ذلك ينبغي بذل قصارى جهدهم لتكون محتويات الدروس والأبحاث والمناهج أكثر حداثة وتلائم روح العصر والتطور السريع في المجالات العلمية وتستند على حرية الفكر والبحث العلمي والأكاديمي.

ينبغي أن تتوسع وتتطور العلاقة ما بين الجامعة والقطاعات الأخرى للمجتمع وأن تكون للعلوم التي تدرس لطلبة الجامعات بصماتها وآثارها الواضحة على كافة مجالات حياة المجتمع وتؤدي إلى تنمية وتطور الصناعة والزراعة والطب والتربية وتطوير جميع المجالات التي تتعلق بحياة الإنسان ورفاه المجتمع وحماية الوطن.

أيها السادة الكرام:

إن تربية الكوادر العلمية المتخصصة هو مهمة صعبة وحساسة، لأن بالإضافة إلى تربيتها وتنميتها علميا يجب تربيتها على الشعور بالمسؤولية تجاه مشاكل ومتطلبات المجتمع، لذا ينبغي بجامعاتنا أن تعد أجيالا من الطلبة تثق بنفسها وقدراتها وتحب وطنها وتفخر بمكتسباتها وبمقدراتها.
كما ينبغي أن يتربى طلبة كوردستان خدمة الناس وعلى التربية القومية المسالمة والمتعايشة وان وطنهم ليس أقل شأنا من بقية البلدان المتقدمة.

وبالمقابل يجب توفير كافة المستلزمات التربوية والتعليمية التي تتوافق مع المعايير العالمية لطلبتنا الأعزاء وأن نضمن فرص عمل ملائمة لخريجينا سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

إن مستقبل هذا البلد هو في أيدي طلبتنا وان البلد الذي يمتلك جامعات متطورة تربي وتعلم أجيالا واعية ومسئولة من الطلبة ينتظره مستقبل مشرق.

أيها الحضور الكريم:

أود في هذه المناسبة السعيدة أن أطمئن الجميع بان مستقبل كوردستان هو مستقبل مشرق، وان كوردستان بفضل نضالات وصمود شعبها وتضحيات شهداءها تسير نحو الأمام وان شعب كوردستان شعب واع ومتطلع إلى مستقبل متطور أكثر من أي وقت مضى.

إن العالم الخارجي اليوم يحترمون بلدنا، وأنه آن الأوان أن نصطف جنبا إلى جنب ويدا بيد، رغم التباين في وجهات النظر الذي هو أحدى مكتسباتنا القيمة، ونفكر في تطور واعمار كوردستان.

يجب أن نثق جميعا بأننا قادرون على تقرير مصيرنا بأنفسنا.

يجب أن نرسخ في أذهاننا باننا قادرون على تحقيق كافة أمانينا.

وفي الختام أكرر تهاني القلبية لخريجينا الأعزاء، وأبارك لكم وأتمنى لكم كل النجاح والموفقية. ودمتم لكوردستان.

مسعود بارزاني
رئيس اقليم كوردستان






SOURCE:: KRP PAGE HIT:: 614  

iraq kurdistan
بارزاني لـ «الحياة»: قطع أرزاق الإقليم أخطر من قصف حلبجة العملية السياسية توشك على الفشل... ونقاوم احتمالات سقوط التعايش
كلمة الرئيس مسعود بارزاني أمام البرلمان الأوربي في بروكسل
رئيس إقليم كوردستان يوجه رسالة حول أوضاع غرب كوردستان
نص كلمة السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان في اجتماع الأحزاب والأطراف السياسية لأجزاء كوردستان الأربعة الخاص بالتحضير للمؤتمر القومي الكوردي
رسالة الرئيس مسعود بارزاني إلى شعب كوردستان
رسالة رئيس إقليم كوردستان بمناسبة تخرج الدورة الثانية والثلاثين لطلبة جامعة صلاح الدين
العملية الديمقراطية في كوردستان لن تتراجع
رئيس اقليم كوردستان يجتمع مع وزراء ورؤوساء الكتل البرلمانية الكوردستانية في بغداد
رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع لجنة صياغة موقف الإقليم حيال المشاكل بين بغداد والإقليم
بلاغ صادر عن اجتماع السيد رئيس الاقليم مع ممثلي القوى الكردستانية في الحكومة الاتحادية ومجلس نواب الاتحادي